القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث ألوان بانتون لخريف / شتاء ٢٠٢٤- ٢٠٢٥


  أعلنت شركة بانتون عن رؤيتها لإتجاهات ألوان الموضة لخريف/ شتاء ٢٠٢٤-٢٠٢٥ . وقامت بإختيار عشر  ألوان أساسية متوقعة ، والتي ستسيطر على منصات عرض الأزياء في العالم . بالإضافة إلى هذه الألوان البارزة ، أصدرت مجموعة من خمس ظلال لا ترتبط بموسم معين والتي سيتم تقديمها إلى عالم الموضة وإرتدائها دون أي قيود .


  وتمزج لوحة الألوان القوية التي ظهرت في أسبوع الموضة في لندن لخريف/ شتاء ٢٠٢٤-٢٠٢٥ بين إندماج تأثيرات إرتداء الموضة و الرغبة في خلق رؤى جديدة. 


فقامت بالفعل بمزج هذه المجموعة من الألوان المتوسطة و المتطورة : الألوان الطبيعية والألوان الداكنة والألوان العميقة، والألوان المحايدة والألوان الطبيعية الصادقة، بين سهولة الإرتداء والجاذبية. وبلا شك أن عملية المزج هذه ما تدل إلا على الأناقة والسهولة والجاذبية.

   


    

 اللون البرتقالي الأحمر Red Orange

وهو مزيج جرئ بين لونين قويين : البرتقالي والأحمر (غروب الشمس).  فالبرتقالي الأحمر الثقيل على الأحمر الخفيف  يجعله لونا عاطفيا مرحا وجذابا. ويجمع اللون البرتقالي والأحمر بين إغراء الأحمر وطاقة اللون البرتقالي في ظل واحد لذيذ وشهي. 


و يري  علماء النفس أن اللون البرتقالي يُلهم التفاؤل، وحينما يختلط باللون الأحمر فيصبح مثير للمشاعر والحيوية والصحة القوية. كما أنه رمز للمرح والحياة التي تحركها العاطفة.

              

 اللون الأخضر الكوارتز Aventurini

الأفينتوريني هو نوع مميز من أحجار الكوارتز الكريمة التي تتميز بتأثيرها المتلالئ الجذاب بسبب الشوائب المعدنية الصغيرة بداخله ، والتي تعكس الضوء وتبعثره في إتجاهات مختلفة.


 ويعتبر هذا اللون الأخضر هو اللون الأكثر شيوعا من ألوان الكوارتز المتعددة. فيمنح نوعا من السحر بما له من بريق يخلق مظهرا متناغما وأنيقا.


ومن المعروف في عالم الثروة أن هذا اللون الأخضر الكوارتز الأفنتوريني يرتبط دائما بالحظ السعيد ويجذب الطاقة الإيجابية.

       

 لون النخلة الذهبية Golden Palm

ويتميز هذا أللون المستوحى من سعفة النخل بلونها الأصفر الذهبي الغير مبهرج ، ممتزجا باللون الأخضر، فيُضفي لمسة خفيفة من الفخامة . ويتناسب هذا اللون مع لوحة الخريف بدرجات الأصفر البني مع الأخضر، فيضيف لمسة من الرقي إلى أبسط الملابس.

    

 اللون القرمزي الأرجواني Scarlet Smile

يعتبر الون القرمزي (النبيتي) Scarlet و هو نجم من نجوم الموضة ، و يتناغم  أكثر عند مزجه بإبتسامة Smile رقيقة من اللون الأرجواني (الوان غروب الشمس الدافئة) وبذلك يتكون ذلك اللون الجريء الذي يلفت الإنتباه برمزيته للعاطفة الشديدة النارية ويصبح رمزا للشجاعة والجراة والعاطفة والفرح.


ويتناسب هذا اللون مع الفتيات حبذا لو تم دمجه مع ألوان هادئة ومحايدة مثل الأبيض أو الرمادي أو الأسود. ويُستخدم هذا اللون في المناسبات الغير رسمية حيث يَتسم بإطلالة شبابية.

     

  لون كريمة الطماطم Tomato Cream

يتكون هذا اللون عند مزج ألوان البني مع الأحمر والبرتقالي، فيستحضر مظهر الطماطم الناضجة الكريمية. وهو لون دافئ وحيوي يجمع بين طاقة اللون الأحمر ونعومة أللون البرتقالي، وبالتالي ينقل الحيوية والأناقة. 


ويتماشى هذا أللون بجميع ظلاله المختلفة من الأحمر والبني مع البرتقالي بعمق لإضفاء مظهرا متعدد الطبقات مما يجعله مثاليا يتناسب مع الملابس الخارجية والإكسسوارات مما يضيف لمسة جديدة من الألوان إلي دولاب الملابس الخريفية.

      

اللون الأبيض الساطع Lucent White

ويبرز هذا اللون الأبيض الناصع الساطع بالنسبة للعين والذي يتميز بمظهر لؤلؤي وملمسا ناعما، كما يتميز بالجاذبية والأناقة التي تحمل الطابع الأنثوي .

ويُستخدم في تصميم ملابس النوم المختلفة والملابس الداخلية النسائية التي تحتاج إلى تلك النوعية الناعمة من الاقمشة.

        

  لون سماء الشتاء Winter Sky

يُمثل هذا اللون الأزرق البارد ظلا لسماء الشتاء فيُضفي النظارة والنقاء على لوحة الشتاء الخريفي. وقد رأينا هذا اللون في مجموعات ماكس مارا وفندي حيث إستخدمت في الملابس الخارجيه والإكسسوارات (فيضفي نضارة و أناقة وخفة.)

    

  لون القمر الرمادي Moonstruck

تم إختيار هذا اللون الرمادي الفاتح ليُذكرنا بالضباب و هو بمثابة إكتشاف حقيقي لموسم الخريف. و يمتلك هذا اللون الرمادي القمري شعوراً بالخفة والأناقة ، ويلف مرتديه بحجاب غامض. وقد إستخدم جيفنشي وشانيل هذا اللون من الأقمشة المتدفقه ذات الطبقات، مع التركيز على طبيعته سريعة الزوال.

         

  اللون البرقوقي Italian Plum

اللون البرقوق الإيطالي هو لون أورجواني داكن عميق مملوء بالطاقة السحرية. ويتناسب هذا اللون تماما مع الألوان التي تناسب الخريف. ويمتاز بإختياره لملابس السهرة وعلى منصات  ألبرتا فيريتي وإيلي صعب. وتم إستخدام هذا اللون على الأقمشة المخملية الحريرية مما يخلق تاثيرا من العمق والفخامة.

     

  اللون الأخضر فيرن جرين Fern

اللون الأخضر الفيرن جرين هو الأكثر إرتباطا بالطبيعة، فهو يمثل النظارة والنمو والإنسجام يعكس جوهر الغابات الخضراء المورقة. وغالبا ما يُشاهد هذا اللون على الأحجار المغطاة بالطحالب الخضراء في مناطق الغابات المظللة. ويَتميز هذا اللون بإطلالة مميزة تُمثل النمو والإنسجام ويُشعر مرتديه بدفء خريف الغابات المظللة.

 


ألوان بانتون الكلاسيكية لخريف/شتاء ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥ 

أصدرت بانتون مجموعة  من خمسة ظلال كلاسيكية مُتميزة لا ترتبط بموسم معين ويمكن إرتدائها دون أي قيود .


(*) لون جلد الغنم Sheep Skin

فهو لون بيج ناعيم يستوحي الشعور بالراحة والدفء والسكينة.


(*) اللون الازرق المسائي Evening Blue

وهو لون ينبض بالحياة من خلال الظلال، فيعزز الجمال والأناقة.


(*) لون الحرباء الاخضر Iguana

و يتميز هذا اللون الأخضر أنه متعدد الإستخدامات و يسلط الضوء علي الطبيعة.


(*) لون مخروط الصنوبر Pine Cone

وهو لون بني يميل إلى البرتقالي المتوسط السطوع، ويعطي إحساس بالدفئ والفرح.


(*)الظل الداكن Dark Shadow

و هو اللون الرمادي الغامق الذي يميل للأسود ، و يمثل هذا اللون شكل الجسم في الفراغ ، و يوفر الراحة و الأناقة.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :
author-img
محتوي موثوق به يلتزم بالعادات و التقاليد الشرقيه و يلقي الضوء علي الكثير من نواحي الحياه و يقدم النصائح لكل افراد الاسره

تعليقات

Featured

التنقل السريع